الــــقـــــلــــم الـــــمقـــــدســـي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الجزء الثاني

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الجزء الثاني Empty الجزء الثاني

مُساهمة من طرف القدس الإثنين مايو 12, 2008 12:36 pm




ايها المارون من هنا
تعليقا على ما ورد في مداخلة أنست نارا أحب التعليق بما يلي :-
قال الله تعالى (إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ))
صدق الله العظيم

ومن هذا المدخل الشرعي ندخل لنقول للجميع إن الجهر بالسوء من القول أمر مشروع في حالة أن وقع على الإنسان ظلم بائن وأنا أعتبر نفسي مظلومة بالمفهوم الذي أدركه
والإعتقاد الذي أعتقده والله سبحانه وتعالى يحاسبنا على نياتنا
وأنا لاأحجر على من لا يرى بمظلوميتي فله ذلك
ولكن تبقى قناعتي خارج الجبر
والتطويع القسري

من هنا نبتدأ القصة
.
....
.......
توجهت لي الدعوة من قبل مسك الليل لزيارة هذا المنتدى وبعد الإصرار منه أنضممنا الى هذا المنتدى مجاملة له لما أظهره من تأدب في القول حين زارنا
بنينا بكل صدق سعينا لرفعة هذا البناء وانا هنا لا انسب لنفسي فعلا ارجو منه مثوبة ولكن والله على ما اقول شهيد لم أكن في يوم من الأيام متآمرة او محرضة او اخفي نية ضد هذا لوطن وهذا اليمين لست مجبرة عليه لأطلقه ولست ارجوا منكم خيرا .

آمنا كما آمن السفهاء بفكرة هذا الوطن المزعوم الوهمي ...
وصدقنا ان الجامع بيننا حب الأدب والله ..
فواصلت نشاطا غير معهودا لي في هذا المنتدى ومن غريب الصدف ان المدونة التي عرفت بالتهجم على هؤلاء كنت أخطط ان تكون موقع متقدم من خلالة استجلب
كل ذي قلم نير ولكن هي إرادة الله ..ومن أعمالكم سلط عليكم ..
لقد أثريت هذاالمنتدى ووسعت دائرة تواجده على محركات
البحث كجوجل وغيرها أملا في تحقيق الوطن .!
ولكن النتيجه (بــــــــــــــــــــــــــــاند) مع مرتبة الشرف Question

مشكلتي أنني لا أجيد النفاق فصدحنا برأينا الذي لم ينل رضى المسك ووالده , وبعض المنافقين الذين لا يجدون لهم متسعا ومتكئا إلا في حضن المسك وأبوه فمن نافقتهم سلمت ادارة مكافأة لها على الغزل والتواجد الفارغ

ألفوا المديح والثناء على صفحات المنتدى من كل ساقطة ومارقة
ولن أدافع عن طريقتي في النقد والتعبير عن وجهه نظري ولن انسبها للمثالية
ولكن تحمل بين طياتها صدقا ووضوحا في الطرح بدون مجاملة أو نفاق قد تكون
كلماتها واضحة الدلالات حادة الطباع ولكنها دائما تحترم الآخر في شكلها العام .
كنا نبني بصدق وكان غيرنا يتفرج
كنا نفكر لنبني وكان غيرنا يشرب القهوة على انغام فيروز
كنا نستغرق الكثير من الوقت للرد وكان غيرنا يحذف الردود بلا مبر

كان البناء ديدننا والبناء له اشكال قد تكون غائبة عن الكثير وكان دور إدارة هذا المنتدى هي التحريض كما رأيتم والإيعاز للبعض بدخول بأسماء يتخفون للهجوم على هذا وذاك
فتعرت الصور وعرفت الكثيرعنهم
امتلكت إدارتهم من الحكمة ما جعلها تفقد كرامتها وحياديتها وبوصلتها فضلت وأضلت
فما فعله شراع مع السنفور وهو متخفي وهي سياسة اتفقوا عليها في محراب التآمر مع كبيرهم الذي علمهم السحر كانت مثالا صارخا على انحطاط مستوى فكرهم وإدارتهم
وما تلاها من تعسف أدت بالكثير ليغادر بكرامة ومن بقي كان نصيبه البند
افترضوا الفضائل والسماحة والحب في الله والأدب لأنفسهم ولغيرهم ما ارادوا من تسميات منحطة


السؤال الذي قد يتبادر للكثير ما الذي أثار حفيظتنا في هذا المنتدى ؟

الجواب :-
1- إعتماد نظام الأنظمة العربية في القمع وتكميم الأفواه بدون مبرر والبحث عن هفوات للعضو الغير مراد بقاءه لتبرير الطرد
2- الطرد بشكل إعلامي مستهجن وتعد الإستهزاء بكلام مبطن على شريط الإهداءات من قبل أعضاء المنتدى ومدراؤه
3- التخفي والتججسس على الأعضاء
4- المجاملات الفارغة من أي مضمون من بعض عاشقات المسك الذي يسىء لسمعة المنتدى بشكل صارخ ويسيء لتواجدنا فغزلهم ليس شعرا يستبان فيه تعابير ولا نثرا منظوما نستوحي منه التصاوير ولكنهم كما قال الله عنهم يحبون ان تشيع الفاحشة بين الناس
5- غياب العجوز عن مسرح الأحداث وتسليم مقاليدها لسفهاء القوم فقد كنا نظنه عاقلا يردع المجرم مهما اقترب منه
6- التغييرات الإدارية الصاخبة التي لا تعني شيئا لنا ,وتعمد تمييز البعض عن الآخرين بشكل غبي وإثارة هذه المواضيع بشكل لا يهم العضو لا من قريب او بعيد..
فماذا يهمنا في مجلس إدارتكم ومجلس شوراكم وماذا يهمنا في ان المسك مشرفا ام لا ...
انكم تعتبرون هذه المناصب الوهمية تكريما وتشريفا ومكافأة للعضو لذلك وجدنا المسك يبحث عن المنصب والرئاسة لمجلس خاوي الوفاض بسبب تهجم القدس عليه .

7- طمر المواضيع الهادفه التي تتحدث عن قضايا أمتنا والمواضيع الأدبية الجميلة على الشريط المتحرك بمواضيع تافهه مثل بعدك على بالي وماسنجر المنتدى وسجل حضورك وما شابههما( من علا وهمس بكلام فارغ ) وتعمدهم رفع تلك المواضيع بمشاركات فارغة المحتوى تسهم في بقاء تلك المواضيع على شريط المتحرك وطمر المواضيع المهمه لذا كان من ضمن مقترحاتنا ان الشريط المتحرك يكون للمواضيع العشرة الجديدة ولا حياة لمن تنادي
8- قبول الفساد والتعدي على الدين والعقل والأخلاق وإعتبارها وجهه نظر تحترم مثل وجهة نظر الملحد يوسف غيشان ونحن هنا لا نعترض ولكن من حقنا الدفاع والرد ولكنكم إعتبرتم الدفاع والرد تهجم مما دعى المسك للدخول بإسم آخر ويتهجم علينا ويحذف ردنا .

8- عدم وجود ظوابط أخلاقيية يلتوم بها الجميع ادت الى الإنحدار بالمنتدى من خلال قسم الإخوانيات الى مستويات غير مقبولة ولا يصح قول من قال
( ان أحببت الدخول الى هذا القسم المتعفن فلك ذلك وان لم تحبب فلا تعلق واهتم بم ا يخصك ) هذا كلام غير صحيح ومبدأ إنتهازي علماني فاسد لأن الله قال كنتم خير أمة أخرجت للناس
بسبب أننا نؤمر بالمعروف وننهى عن المنكر فلو كان قسم الإخوانيات كلام فارغ المحتوى ما أهتممنا ولأعتمدنا هذه القاعدة ولكنه كلام فاسد يدعو للرذيلة
ويطوع النفوس للقبول بالرذيلة على أنها أدب وأخوة في الله
قلب للمفاهيم وتجرؤ على الدين وليس أدل على ذلك من إتخاذ المسك توقيعا يقول فيه ان حياه النفوس في هواها مخالفا الدين والعرف والفرع وهذا قلب للمفاهيم وما تبريره الا اقبح من توقيعه فانحرف بالمنتدى عن هدفه وجر معه العجوز والباقون .

لقد كنت على استعداد ان اغيب عن هذا المنتدى بشكل ودي وبلا اي ذيول
لو ان العضوية توقفت بدون اعلان وتشويه وقد قلت وطلبت من العجوز صراحة
وقف عضويتي بلا طرد وتشويه اسلم لنا ولكم
ولكن
من دفع تكلفة اشتراك المنتدى لا يسمع للعجوز رأيا فقد حط من رأيه وفعل ما اراد ....
فليتحمل نتيجة ما فعل وعلى نفسها جنت براقش .

أيها اخوة

بعد مروري بتلك التجربة إكتشفت أن للإنسان أكثر من وجه فالبعض يخفي ذلك الوجه القبيح والآخر قد يظهره للناس لا انكر انني كنت واضحة وساعية لكشف الوجوه الممكيجة والمتزينة بكلمات قال الله والأدب

رسائل وهمسات

رسالتي الأولى للأستاذ والأديب الفاضل فاي

انت صورة مشرفة لمن تنتمي اليهم شخصية تستحق ان يكون لها مايكون
من احترام في نفوس الأدباء وحراس الكلمة وحاملي القلم
وبرغم توجهك العلماني الذي أختلف معك فيه
ولكنك شخصية جمعت بين فضائل الدين وحداثة العلمانية المتعقلة
جعلت منك شصية يمكن أن تلتقي مع الجميع .

رسالتي الثانية لعماد صالح نجم
لقد انحدرت الى المنطقة التي كنت لا اتمنى ان اراك بها لا أنكر أنك طيب القلب وشاعر متمكن ولكن سلبيتك وإدارتك الفاشلة وعدم القدرة على تقدير الأمور جعلتك تبدوا والمسك في طرف والنوارس في طرف والنتيجة شاهد على صدق ما نقول .

رسالتي الثانية لنبض المطر (السوسنة)
كنت على الدوام مبدعة في طريقة تعاطيكي مع الكلمة والحرف والحق ...
.أحترم فيكي التزامك الراقي ومحبتك للجميع ونظرتك الإيجابية للأمور
نصيحتى لك أن لا تعودي مهما كان فالعيار اللي ما بيصيب بيدوش وقادم الأيام قد لا يكون على ما تهوين فهذا المنتدى سائت سمعته وأنحدر اهله للمستوى
الذي قد يلحق بكرامتك مالا تحبين
فأنت لست كالساحورية ولا هداية العزامية لكي تتجاهلي نصيحتى .

رسالتي الرابعة لوردة

أقول لها الى هذا اليوم لا زلت اشك في انك رجل تتخفين وراء اسم الوردة كان إقلالك من التواجد في المنتدى سببا في رسم صورة غير حقيقية عنك ولكن اليوم اختلف الوضع
فأنت والشراع تلتقون عند نقطة العنجهية المريضة ...
.وليعلم الجميع انها كانت اكبر محرضة على المنتدى وهي من شجعتني
على الكثير من الردود ولكن عندما إحتجت مؤازرتها اختفت وعادت عندما رحل الجميع
لا يمكن ان افسر هذا التصرف الا بأمرين Exclamation Exclamation
الأول :- ان من يكتب بإسم ورده شخص آخر ليس هو
الثاني :- أن وردة منافقة وصولية حاقدة
ولتعذريني

رسالتى الخامسة آنست نارا
كنت وما زلت تحوم في المنطقة الوسطى مابين الجنة والنار احترمك وأقدرك بالقدر الذي يتذبذب بين الحق والباطل ورغم اني ما زلت أعتقد انك زهير يونس

رسالتي لذالك المنتدى الخرب
لم يعد هناك من نهتم به عندكم فالكل هاجر وحط في مكان آخر كل ما تبقى أسماء وهمية وقلة من العاشقات المتعثرات في حياتهم الحقيقية واطلال أحلام
نصيحتنا ان تنضمو اينا هنا لنبني هذا الوطن الحقيقي
Laughing Laughing Laughing Laughing



القدس
القدس
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزء الثاني Empty رد: الجزء الثاني

مُساهمة من طرف فلسطين الإثنين مايو 12, 2008 4:23 pm

القدس

أين رسالتك إلى أختك فلسطين ؟!
لا بأس , أنا أيضا سأثرثر قليلا , مع أنني قلت الكثير من قبل , ووضعت كلتا يدي على الداء , وبينتُ مخلِصة الدواء . ولكن , لا حياة لمن تُداوي .

أولا : آنست نارا هو : أبي , أبي و أبي ....... انتهينا . وأقسم لك أنه ليس ( زهير يونس ) وأسلوبهما مختلف تماما , نثرا وشعرا وفكرا وحكمة ....

ثانيا : الوردة لا تؤتمن على سِر , وقد اختبرتها هي والعجوز , كلاهما لا يؤتمن أبدا . لكنني أجهل سبب كرهها لي . لقد كانت تعترض على أسلوبي الشقي في الثرثرة , غيرت أسلوبي عدة مرات لارضيها , لكنها كانت دائما متقلبة ومزاجية . حتى أنها أفصحت لي عن كرهها لبض الأشخاص الذين أراها تُبدي انسجاما معهم الآن . ليس عندها مبدءا محددا لتفهميه , فهي بين التدين والتحرر والحب الكراهية والصدق والكذب ... لا أستطيع فهمها . إلا أن أسلوبها في الكتابة " كما ذكرت سابقا " أميزه من بين كل الأساليب , وليس من السهل تقليده , لأنها تقرأ لأدباء , همهم الوحيد , استحداث مصطلحات وصور بلاغية غير مألوفة , لذا , فإن القراءة لها متعبة جدا , وتحتاج إلى تركيز , لتعقيدها . وهي تعكس " حسب رأيي " شخصيتها المركبة . وفوق كل هذا , فهناك ما يشدني إليها , وأحبها حقا , لا مجاملة .

العجوز ليس بالسهل ولا بالطيب كما تظنين يا قدس , فهو لا يملك الجرأة ليعترف بفشله كما يُحاول أن يُبين للجميع . لأنه عندما يقول بأنه فشل , يقصد الامعان في مواصلة السير بالاتجاه الخاطيء . وقد خبِرته يوم كنت أناقش الشراع , وبعدها نقاشي مع القدس , ومن ثم نقاشي معهم جميعا في ( نقد الذات ) كنت أركز على نقطة الـــ ( أدلة والبراهين ) , ولما لم يتمكن أي منهم من الاتيان بدليل على صدق ادعائهم , في الوقت الذي كنتُ آتي لهم بالأدلة على كل نقطة أطرحها , أوقفوا النقاش معي , وأوحى العجوز على أنني أنا المخطئة , وراح يستعطف من حوله , ويطبطب على كتفي مؤيديه الغافلين .
إنه يوهمك بالطيبة وهو يُحرض السذج وضعاف الحجة لمواجهتك . فإذا ما سحقتهم جميعا , قاموا بتبنيدك دون سابق إنذار .

فاي , مسؤول كغيره من الاداريين , كونه يرد بطريقة دبلماسية ورقيقة , يعني أنه لا يحب الهزيمة , وهذا جيد , لكنه لا يملك الجرأة والشجاعة على مواجهة الحقيقة . هو يتجنب الهزيمة لعدم امتلاكه الدليل على صحة أقوال أصدقائه , لكنه شاهد على تعديهم السافر على القدس وأحلام حائرة , ولم يتقدم ليسأل : لماذا التبنيد ؟

الشراع , شاب رقيق ومهذب , حرضه المسك والعجوز على السنفور وغيره , عنده شيء من الكبر , لأنه لا يعترف بخطأه كما هو حال الرجال في الأردن هههه لكنه طيب فعلا , لولا اعجابه الزائد بنفسه , أنصحه أن يراجعها ويؤدبها بالمجاهدة والحرمان .

القدس , الويل لمن يقترب منها , مثابرة ومجتهدة ومليئة بالعنفوان , لكنها كثيرة الأخطاء . فهي ( رغم ذكائها ) سريعة التأثر , متسرعة في ردة فعلها وما ينشأ عنها من غلط في التصرف . أحكامها على الناس لا تكون صائبة أحيانا , كما هي أحكامها على ما تقرأ , وهذا مرده عدم الفهم لما بين السطور , إلا أنها مستعدة للفهم , لو أعطِيَت الفرصة في سماع الشرح وما غمَّ عليها من القول . ردها على ( آنست نارا ) وتحليلها لخطابه يدل على ما أقول . عموما أنا سعيدة لتعنيفها إياه , فهذا دليل على تخبط مسك الليل وأبيه في تخميناتهم , وهم يعتقدون بأن هناك صلة بينهما .

أحلام حائرة , شقية مراوغة غامضة ( رغم اعتقاد الكثيرين بوضوحها ) أقول هذا لأن أحدا لم يتمكن من تحديد سبب واحد لأي تصرف تقوم به . وهجوم الآخرين عليها , دليل جهلهم بشخصيتها تماما . المسك اعتقد بأنها رجل , لأنها لم تنبهر بوسامته كالأخريات ههههههه , وكذلك ظن في القدس . وكأن العنصر الأنثوي في مخيلته , هو فلانة وعلانة ممن لا يستطعن الدخول إلى منتدى النوارس , دون البديء بالتسبيح بجمال طلعته البهية . واهمٌ يا نونو , واهمٌ أيها الأربعيني ........... هؤلاء شريفات , وأنا ( **** ) ؟؟؟ , ستُحاسب على غلطتك ورميك للمحصنات الغافلات .

تريدون مبررات لما تفعله القدس ؟

سهر الليالي , عصارة التفكير , العمل الدأوب في تحقيق الحلم , الابداعات الشخصية , الردود والمشاركات ..............
فوق كل هذا , الأحاسيس والوجدان التي صبتها كل واحدة منا , تذهب بالتبنيد , وعلى يد شخص لا يعرف التفريق بين الفعل والفاعل . وعلى رأي العمة : لا يفرق بين الأدب وكوز الذرة .

أنصحكم أن تعتذروا لي ولها , وتنتهوا من هذا الكابوس هههههههههههه cyclops

سلام

فلسطين
فلسطين
فلسطين
مقدسي
مقدسي

عدد الرسائل : 92
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزء الثاني Empty رد: الجزء الثاني

مُساهمة من طرف القدس الإثنين مايو 12, 2008 7:25 pm

كتبت احلام قائلة في حق القدس

القدس , الويل لمن يقترب منها ...
.بتخوفي الزوار مني
مثابرة ومجتهدة ومليئة بالعنفوان .
..شهادة اعنز بها
لكنها كثيرة الأخطاء ...
من يعمل لابد أن يخطأ واتمنى ان اتعلم من أخطائي
فهي ( رغم ذكائها ) سريعة التأثر .
. صحيح
, متسرعة في ردة فعلها وما ينشأ عنها من غلط في التصرف .
.. لا اتفق معك هنا ولكنها وجهة نظر أحترمها وأقصد سوء التصرف
أحكامها على الناس لا تكون صائبة أحيانا ...
.بل غالبا ولكن هذه إمكانياتي
إلا أنها مستعدة للفهم , لو أعطِيَت الفرصة في سماع الشرح وما غمَّ عليها من القول ...
صدقت أيتها الشقية
القدس
القدس
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى