الــــقـــــلــــم الـــــمقـــــدســـي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسالة إلى نوارس المحبة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف فلسطين الجمعة مايو 09, 2008 5:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


أحمد الله كما دأب المؤمنون على حمده , وأزيد عليهم الصالحين المقربين , والأنبياء والشهداء والصادقين . وأصلي وأسلم على نبيه , وصفيه سبحانه , وحبيبه , محمد بن عبد الله الأمي , وليس لأميته أي صلة بأمية الأميين وجهلهم , بل هي أمية المستخلصين لربهم , المنزهين عن أي خطيئة , البعيدين عن الجهل , المعرضين عن الجهلاء .... وبعد :

نوارس المحبة والوفاء


قبل ما يربو على العام , ونصف العام , دخلت منتديات النوارس النامية , بعد مراقبة طويلة , وتردد أطول . كنت أقرأ وأتعلم وأتفيأ وارِفَ أشجار الأدب , وأفترش خصيب أشعار الكبار من نوارس الاخاء والمحبة . وتابعت أعمالهم ونقاشاتهم , وأذهلني تعاملهم مع الغرباء وتفانيهم في خدمة أنفسهم وإصرارهم على بناء الحلم . الصغار يحترمون الكبار , والكبار حانون على الصغار , وكل واحد منهم يقوم بواجبه في البناء على أكمل وجه .

أنا فتاة من أسرة ملتزمة , وقد يكون بعضنا متزمتا إلى حد كبير . إلا أننا استطعنا أن نفرق بين ما هو عيب وحرام , وبين ما هو مرغوب فيه وحلال . فليس كل عيب نراه محرما , وليس كل مرغوب فيه محللا , لأن العادات أحيانا تكون مبنية على معلومات خاطئة في الدين , وليس على حقائق ثابتة . وعليه , فإن العادة قد تحرم أمورا حللها الشرع , كميراث المرأة وحقها في التعليم وإدارة مالها بنفسها . كما أن العرف أحل أمورا حرمها الله ككشف رأس المرأة أمام حموها . مع أن الرسول عليه السلام قال : إتقوا الحمو , الحمو الموت . أو كما قال " صلى الله عليه وسلم " .

قررت التسجيل في هذا المنتدى الجميل , وكنت معجبة بكبير عفيف , لا يخاطب العنصر الأنثوي إلا بــ : ابنتي . كم تمنيت أن أكون ابنة هذا الرجل . وكم تمنيت أن أكون تلميذته . كان الكل يحترمه , حتى الشيوخ المتصابين , كانوا يغارون من عفته ورقيه في التعامل مع الجنس الآخر . لذا , فقد أشعرهن بالأمان , واكتسب مودتهن . أما أنا , فأعرف هذا الشيخ جيدا, ودعا زوجي مرات عديدة للالتحاق بالمنتدى , لكن أشغاله كانت تمنعه , فرغبت بصفة أكبر من ذلك , وطمعت بمكانة عنده أعمق منهن جميعا . فرجوته أن يلقاني , وأقسم أنه لم ير مني سوى عيناي وكفاي , ولم يسمع مني إلا همسا . أما أنا فرأيت كبيرا , عظيما في حدة عينيه , عفيفا في نظراته , وكان بجانبي زوجي , سلم عليه مصافحا , ودعاه إلى فنجان قهوة , فأبى إلا أن يكون هو الداعي , فأضاف إلى القهوة بعض المعجنات والحلويات . ثم مضى كل واحد في سبيله , على أمل التواصل من خلال النت .
من حظي الكبير , أن زوجي آمن به , ومن محاسن الصدف , أن زوجي من أصدقائه المقربين , وكان اللقاء فقط , لمناقشة كيفية سليمة , في التعامل مع رجل غريب / قريب . دون أن يكون هناك تجاوزا للشرع , أو تعديا على التقاليد .
أنا ابنته بكل تفاصيل البنوة , خارجة عن نطاق النسب , وحسب .

سأتوقف هنا , للاجابة عن أي سؤال , ثم أستأنف الرسالة , لأكشف فيها عن تفاصيل أوفى إن شاء الله ...............


أحلام حائرة / أحلام مقدسي / فلسطين / سلمى / ماريا هارون ....... الخ
فلسطين
فلسطين
مقدسي
مقدسي

عدد الرسائل : 92
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف آنستُ نارا السبت مايو 10, 2008 12:42 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله , وآله وصحبه ومن والاه , وبعد :

أحلام / فلسطين / فلانة ....... غير مهم
أنت التي أعرف

كنت قد قطعت عهدا بيني وبين نفسي ، وأقسمت أن لا أخلفه ....
أن أؤمِّن من استجار بي , ولا أخون من ائتمنني , وأن أكون عونا في الاصلاح بين ذات البين ما أمكنني , فان لم أجمعهما على اتفاق , فلن أفرق بينهما باختلاف .

ابنتي القدس

أنت انتقدتني في الماضي , كما اتفقت معي في أمور , وفي نقاط أخرى اختلفنا . لا ضير في ذلك . احترمتُ وجهة نظرك , وتمسكتُ أكثر بوجهة نظري . من أراد الاستنصاح طلب النصح , ومن طلبه استمع وأنصت , ومن أنصت فهم ووعى . فاسمعوا , وعوا .

لكل دعوة رسالة , وللتبليغ رُسل , والهدف أسما وأعلى من الرسول نفسه . المنتديات والمحافل العلمية والأدبية والفكرية وُجدت للتبليغ , لا للفضح والتشهير والخوض في عرض فلانة وعلان من الناس . فأنتم أصحاب رسالة ( كما هو مُعلنٌ على الأقل ) , فبلغوا رسالتكم بالترغيب لا بالترهيب , ولا تكونوا عونا للشيطان على إخوانكم فيخوضوا بما بدأتم الخوض فيه . وقد نالني نصيبٌ منه , ولا أجد إلا أن أسامح , وما غِلظتي في الرد على من أساء إلي بالقذف والشتائم , إلا لأنني أكره الجبن والجبناء , ولأبين ضعف من هاجمني من وراء حجاب , وأنا قادر عليه حتى لو استقر في بطن الحوت , لأنني أنا على الحق , وهو الباطل بعينه .

يا بنات فلسطين الأبية

اتقوا الشبهات , ولا تخوضوا في أمر يسهل على الآخرين الخوض فيه فتهلكوا . أنتم لستم حراسا على الأفواه لنضع على أفواهكم حراسا . ولكن طيب الأصل , وحسن التربية , وأحقية الدين , والضمائر الحية .... كلها حراس على الأفواه الواعية العاقلة .

أنا لم أكن شديدا مع من اعتدى عليكم , ولن أكون شديدا معكم , بحكم قوله سبحانه " ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " . لكنني شديد مع نفسي , ولو علمت أن لساني سيذكر عرض شريفة عفيفة أو غير شريفة بسوء لقطعته . فهل أنتم مستعدون لقطع ألسنتكم بما خاضت في أعراض الناس ؟!!

اتقين الله يا بنات فلسطين , فشرفنا من شرف الناس لو نعلم , إن حافظنا على أشرافهم أولا , فقد حافظنا على شرفنا ثانيا , حتى وإن اعتُدِيَ عليها , فلن يمسها سوء باذن الله .

كنت أتمنى لو زرتكم في ظروف أفضل من هذه , لكنني آثرت أن أوفي ديني لأخي ( مسك الليل ) , وها قد فعلت .
هداكم الله وإياي إلى ما يحبه ويرضاه , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عمكم

آنست نارا

آنستُ نارا
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف ميكال السبت مايو 10, 2008 4:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم:
وبعد :أنا عضو جديد .أراني أوافق (آنست نارا )الرأي .فمن كانت له مظلمه فله الله هو حسبنا ونعم الوكيل.كما أن وجود منتدى يحمل أسم (أخبار النوارس)في رأس القائمة ليس ألا وكر للضغينة و البغضاء وهذا رأي خاص لشخص دخل هذا المنتدى ولس معنيا بأخبار النوارس.فاذا كانت هنالك تصفية حسابات ,فمن الأفضل أن لا تكون أمام العيان لكي يحظى هذا المنتدى بصورة نقية من الصفاء والأخاء والمحبة .
أسأل الله أن يوفقنا و أياكم لما يحبه ويرضاه.(أخوكم ميكال)

ميكال
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف فلسطين السبت مايو 10, 2008 8:29 pm

آنست نارا

أهلا بك أبي , أعلم أنني أحرجتك أمام أصحابك , مع أنهم لم يُحرجهم إيذائي أمام عينك , وهم يعلمون أنني منك . أرسلوا إليّ تحت أسماء مستعارة كـــ فئيدة , لتشتمني بلهجة مغربية . وساقوا إلي المسك ليتغامز عليّ بوساطة شريط الاهداء والتسجيل اليومي , مستخدما أبياتا من شعر العظماء , وآيات من الذكر الحكيم , وأحاديث مطهرة . كل هذا لأنني أظهرت زيفه وكذبه على الناس . بعد أن راقبت ردوده المتأرجحة بين القوة والضعف البياني للغة . ومع هذا فقد أثبت لي استهتاره بالآخرين , حين ردت عليه إحدى المعجبات بأسلوبه الكتابي , فشكرها , وكأنه هو من كتب وفكر وأبدع . من هنا , كان يجب عليّ أن أريه بأننا لسنا أغبياء . ولو أن أباه وجد مثل هذا على أحد غيره لنبهه وطلب منه ذكر صاحب المقال . ردُّ أخي ( فاي ) كان لطيفا ومؤدبا , أراد من خلاله تبرير فعلة المسك , لم يُقنعني برده , لكنه حظي على احترامي بلطفه .
المسألة ليست بالصورة التي فهمتها أبي , بل هي على عكس ما أقنعوك , وأنا لست هنا لأعارضك في رأيك , ولكنني أريد أن أبين لك ما خفي من هؤلاء . فأنت لم تتابع النقاش الذي دار بيني وبين عائلة النوارس : مسك الليل , العجوز , الصغير , ليلى . هذه هي العائلة بأكملها , والآخرون دُمى , كما كنت أنا والقدس وأنت والسنفور والبتار وشراع والعركزي , حتى فكري ونبض والعمة ولحن وصهيب وفاي . ما داموا لا يناقشون ولا يعترضون على شيء , فهم في العائلة , من الدرجة الثانية . أما الثالثة فهم العابرون , الذين يحتاجون إلى وقت للغربلة .
يا أبي إنهم أصروا على إهانتنا جميعا . مع ذلك , سأستمع إليك , ولن أعود لأنطق باسمهم , أو أفكر فيهم . وعدت من قبل أن لا أفعل , وفعلت . لكنني هذه المرة , أشهد الله على ما أقول , وسألبس ثوبا جديدا خالصا مطهرا , وأبحث لي عن أرض أتعبد فيها مع المخلصين الطيبين . فأنا محتاجة لمن هم أقدر على رعايتي من رعايتي لهم .

أخي ميكال

أشكرك على نصيحتك . مع أنك مخطيء بها , لأنك لا تعرف شيئاعن صورة الوضع . لكنني أتقبل لطفك , وأتفهم مشاعرك . رغم أن أحدا لم يتفهم مشاعر من قاومت الظلم بالقلم , ولما عجز المتفلسفون عن مقارعتها به , حجبوها بسلطاتهم عن الظهور , وربطوا يديها ليمنعوها الدفاع عن نفسها . ولو أن هناك أخوة كما يدعون , لاعترضت الرانية أو لحن أو نبض المطر على هذا الحجب , أو حتى ( فاي ) .. أو على الأقل , طالبوا بنقاشه . هم يعلمون أن هذا التصرف لا يحجب أحدا . حتى الادارة هناك من يخترقها ويدخلها عنوة كل يوم . لكنهم أصروا على الاهانة . فكلمة ( Bannd ) تحت اسمي , تعني أنني مخربة , غير مرغوب بها ..... الخ

القدس

لك الله يا أختي الغالية . وأنت أقوى منهم جميعا , ولا تحتاجين لأحد ليرد عنك البلاء . عموما , نحن قمنا بعمل رائع وجبار , وقد نلتقي في مكان آخر . فأنا قلم بلا اسم ولا شهرة , لعقول لها أسماء , ولا تبحث عن شُهرة .

أقول قولي هذا , وأستغفر الله لي ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلسطين
فلسطين
مقدسي
مقدسي

عدد الرسائل : 92
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف القدس الأحد مايو 11, 2008 10:05 am

السلام عليكم
سأفرد هنا ردي الأولي على العم آنست نارا
والقسم الثاني تفصيلي
بسم الله نبدأ وبه نستعين
عجبت من عبارة (لا يهم )التي نسبتها إلى غير فلسطين وأحلام .وأسجل هنا توقف عند تلك العبارة ّ!
العم آنست نارا
لقد قطعت عهدا على نفسك ان تؤمن من أستجار بك فمن إستجار بك ؟ومن طلب عونك ؟
في أمر أنا به كفيلة ,وأنا على نتائجة صابرة ومواصلة ,
لم أكن في يوم من الأيام لأستأمن أحدا في هذا النت على سر وأخشى إفتضاحه , أما إن كنت عونا للإصلاح فعونك جاء متأخرا كالعادة ليس في وقته وللحق أنك تعاونت بالصمت والتصفيق لمن هم بالباطل مزمرون مجاملة وتطبيلا , فكفانا إمتشاق حرفها لتزييف الحق

العم آنست نارا
قلت أن المنتديات والمحافل العلمية والأدبية والفكرية وُجدت للتبليغ , لا للفضح والتشهير ؟ وهذا صحيح ولكن ما يجري هناك في ذلك المنتدى هو تطاول على القيم والأخلاق وإستعداء للناس عبر التمسك بمواقف غبية ولقد خاضوا في غير ماهو للتبليغ والفكر قبلنا وضدنا ونحن نعتبر ان التشهير وفضح السلوكيات الباطلة نوع من أنواع التبليغ والدعوة لأناس مثل هذه النوعيات مع العلم أنني قد كنت بالكلمة الطيبة والحوار الجيد أثناء تواجدي بذلك المنتدى الساقط أدعو لترك تلك المسلكيات ولكنهم هم من سلكوا مسلك الترهيب والتشهير والطرد والظن فكان الرد من جنس العمل ولولا نجاعة إسلوبنا لما وجدناك ووجدنا غيرك من النوارس مستاؤوون من هذا السلوك لا حرصا على الحق بقدر حرصهم على مصالحهم وإلا اين انتم يادعاة الحق في ما مضى من الأيام .

أنا هنا لا أتحدث بلسان أحد بل بلساني فقط واقول لهم فليخوضوا كما يريدون وسنكون عونا للشيطان في كشفهم وإبراز سوء مسلكهم وإنحدار أخلاقهم , أما ما نالك من نصيب فهو لظنونهم وشكوكهم التي لم يسلم منها أحد فعليك بالتحامل عليهم وتوجيه نصحك لهم هؤلاء المرتزقه على ضفاف الغرب.
أما في قضية مسامحتك فهذا خيارك قدم ما تشاء من مسامحات وقرابين لهؤلاء المرتزقة فهذا ليس بيت القصيد عندي
وبيت قصيدي الذي أعنيه هو
(لن أرتدع عن ملاحقتهم وكشفهم وتسليط الضوء عليهم عهد قطعته على نفسي ) ولن اتوقف عن ملاحقتهم والتجسس على أجهزتهم ونسخ ما بها إلا أن يصدر إعتذار على الشريط العام للقدس عما بدر من إدارة المنتدى تجاهها وحينها لكل حادث حديث .

تدعونا أيها العم لإتقاء الشبهات !!!
وكما هو واضح تناسيت أن تدعوهم لإتقاء الحرمات والشبهات والظنون فهم البادئون بذلك وأسأل العركزي عن أدوارهم البذيئة التي جعلتهم من نقمتهم عليه ان يحذفوا جميع مشاركاته .وقد أعذرك لعدم معرفتك ما أعرف .
أما إن كنت تعتبر هذا الممسوخ أخا وتعتبر مشاركتك هنا دينا له تؤديه
فقد وصلت للنقطة التي لا أرى فيها صلاحا لدور تقوم به كمصلح فهذا إمتداح لفاسق منتحل مزور كذاب مدعي الأدب والدين
وهنا فقدت الحيادية التي تلزم للقيام بدور المصلح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

القدس
القدس
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف فلسطين الأحد مايو 11, 2008 4:36 pm

آنست نارا

نعم , أنا أعود إلى ذات المتصفح , لأقول لك بأنك مخطيء . خطأك أنت غير ملامٍ عليه , فطيبتك جعلت أعدائك قبل أن يكونوا أعداء القدس وأنا , يستخدمونك ضد من يحبونك ويقدرونك . أنت أكدت لي بأنك لم تدخل مدونة القدس من قبل , ولم تنشر فيها حرفا واحدا . لقد دخل المجهول , وقام بالمهمة عنك , ونشر ما كتبته لنا هُنا , بالحرف الواحد , وكأنه يُعلن انتصاره علينا أنا والقدس .
لماذا لا تريد أن تصدقني فتكذبهم بدل أن تشكك في حدسي وقياسي للأمور ؟! إنه المجهول الذي وصفك بالمنافق , يريدك أن تظهر منافقا فعلا أمامنا , وهو نفسه الذي اعتدى على عرضك , وشتمك , وأهانني . مع أنه يبقى مجهولا بالاسم , لكنه معلومٌ بالفعل . وطريقته التي عهدتها عليه هناك , وغبائه وجهله لم يتغير منها شيئا . لأنه لا يستطيع النطق بحرف , يأتي بنصوص , وكأنه يريد أن يوصل رسالة ما , وهو لا يفقه ما يقرأ , فيؤول حسب مقياس عقله الضيق , ويعتقد بأنه أمسك معلومة تدين صاحبها .
أنا لا أفهم كيف يتركه أبوه دون مصاحبة تحميه من الهبل والجنون الطائش . ألا يعلم بأنه لا زال يبرز على نفسه , ويحتاج إلى من ترضعه كل حين من أبجدية الحرف , وألفية الكلام ؟!
حرام على هذا النونو الذي ناهز الأربعين أن يُترك فريسة سهلة للمقدسيات . خاصة أن الساحوريات لن يستطعن الدفاع عنه هههههههههههههه

أبي ............
إبق أنت على الحياد , خير لك ولنا .
نعدك أن لا نشتم أحدا , أو نتعرض لعرض أحد , ولنا أسلوبنا في القتال . قتال نسوي بحت , لأننا نرى أشباه رجال , ولا رجال .

دمت طيبا أبتاه

فلسطين
فلسطين
فلسطين
مقدسي
مقدسي

عدد الرسائل : 92
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف القدس الخميس مايو 15, 2008 5:53 pm

تساؤلاتي :-
التساؤل الأول لماذا كان هناك تردد في التسجيل بهذا المنتدى ؟
رسمت صورة لهذا المنتدى لم تعد موجودة فأين ذهبت والبشر هم نفس البشر ؟
(إن العادة قد تحرم أمورا حللها الشرع )
العادة لا تحرم ولا تحلل بالمعنى الشرعي
ولكن العادة التي تخالف الشرع والتي يمارسها المجتمع
يعتاد عليها المجتمع و لكن الحك الشرعي يبقى ثابتا لا يتغير
لذا لا ارى بصحة ما ذكرت فميراث المرأة وحقها في التعليم
وإدارة مالها بنفسها حقوق شرعية وإن مارس الناس خلاف ذلك

انت تعرفين هذا الشيخ جيدا وهو يعرفك !!!!
اذن كيف دارت الشكوك حولك وعن اشياء كثيرة ؟

اللقاء الذي رجوت فيه هذا العجوز تحت اي مسمى شرعي يمكن القبول به ؟
وهذا الرجاء ما هو مبرره ؟
كان اللقاء فقط , لمناقشة كيفية سليمة , في التعامل مع رجل غريب / قريب....
هذا كلام غريب ولم أكن اعلم ان هذا الكبير مفتيا شرعيا لتبحثي معه ما أسلفت من قول .
تفاصيل البنوة في الممارسة مع شخص لا يمت لك بنسب لا تتفق مع الشرع فكيف سمحت لنفسك بممارسة تفاصيل البنوة مع شخص غريب؟
القدس
القدس
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء

عدد الرسائل : 119
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رسالة إلى نوارس المحبة Empty رد: رسالة إلى نوارس المحبة

مُساهمة من طرف فلسطين السبت مايو 17, 2008 12:03 am

أهلا بك قدسنا


يسعدني أنك تناقشين أمرا شرعيا معي , والسبب فيه الصياغة اللغوية الغريبة . أنا قرأت كتبا قديمة في الفقه الاسلامي , وأخرى في التفسير . وكنت أستمتع في السرد البلاغي لسيرة المصطفى عليه السلام . ثم مررت من حطات شعرية للنابغة الذبياني وعنترة العبسي , مرورا بعمرو بن أبي ربيعة وحسان بن ثابت " رضي الله عنه " ليأتي من تبعهم من الفحول , كفيلسوفنا المتنبي , والعاشق ابن عم سيف الدولة الحمداني ....الخ قد كون هذا سبب الغرابة في لغة الكتابة عندي .

الرد على تساؤلك الأول , أنني لم أكن واثقة من نفسي للكتابة بين هؤلاء العمالقة . والبشر ليسوا نفس البشر , لأن الخطاب عادة ما يكذبون , حتى إذا ما تزوجوا , وأصبحوا أقرب إلى بعضهم , أفصح كل منهم عما في داخله من حقائق . وأنا لم أقل بأن النوارس سيئين , إنما خلافي كان مع المسك وأبيه , ثم اكتشفت الوردة على حقيقتها بعد خروجي من هناك .

التحريم يا قدس هو المنع والاقصاء . أما التحليل فهو الاباحة والتصريح للفعل . عمل المُحرم يستدعي العقاب , وقصد الحلال يُقابل بالاثابة .

قال تعالى في سورة التوبة آية 29 ( وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ )
وقال في سورة الأنعام 139 ( وَقَالُوا مَا فِي بُطُونِ هَذِهِ الأَنْعَامِ خَالِصَةٌ لِذُكُورِنَا وَمُحَرَّمٌ عَلَى أَزْوَاجِنَا )
وكذلك في آل عمران 93 ( كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ ) . وقوله سبحانه في الأعراف 32 ( قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ).
مما سبق , يتبين لنا أن الناس قد يحرمون على أنفسهم ما أحل الله لهم , كالطعام الذي حرمه يعقوب " عليه السلام " على نفسه من لحوم الابل وألبانها ومشتقاتها .وهناك أشياء حرمها الله , ولم يحرمها الناس , وبقوا يمارسون الفاحشة ويرتكبون الآثام غير آبهين بغضبه سبحانه .

إذا , فالعادة أو العرف أو التقليد , هو السلوك الذي دأب الناس على فعله حتى ظنوه مشرعا , فصار من العيب مخالفته , مع أنه محلل من عند الله أو محرم , ودرجت العادة على نقيضه . فالتحريم والتحليل ليس له علاقة بالشرع ما دام مفعولا بِه ويُمارس على أرض الواقع . أما الشرع فالالتزام به واجب على من آمن بالله ورسوله وخاف وعيده وطمع بمغفرته ورضاه .

أما معرفتي بهذا الشيخ فلا أريد الافصاح عنها , لأن هناك أناس كالسنفوروالعجوز , سيموتون لمعرفتي . السنفور يعرفني ولا يعرف أنه يعرفني . أما العجوز فلا يعرفني , ولا يعرف أنه لا يعرفني . وشكهم جاء عن طريق تجسسهم عليّ , لأنني أستخدم أحيانا نفس شبكة ( آنست نارا ) مع أن الآي بي يختلف أحيانا , ويقترب إلى التطابق أحيانا أخرى . كنا نعلم علم اليقين بأنهم يتجسسون , ولكننا أردنا التأكد من ذلك , ومررنا لهم معلومات خاطئة عني , فاشتهرت على أنها حقائق , فعرفنا نيتهم . الأمر ليس مجرد شك في الذمم يا قدس , بل لدينا الأدلة والقرائن التي تدين هؤلاء , وتجعلنا أبعد ما نكون عن الوثوق بهم . واستكمال العمل معهم .

أما المسمى الشرعي , هو مسمى البُنوة أمام من لا يعرف طبيعة العلاقة بيني وبين عجوزي . وأنا قلت أعلاه , أنه لم ير مني إلا عيناي وكفي . أي أنني لا أظهر على الرجل إلا وأنا منقبة , رغم أنه في مقام أبي , ويعاملني كابنته .

والرجاء هنا من التمني يا قدس . سببه إعجابي بأفكار هذا الشيخ , فأحببت أن أكون أقرب إليه من الآخرين , لأنني كذلك فعلا , وهو لم يعلم باديء الأمر , حتى قابلته مع زوجي الذي هو صديقه وقريبه , واعترفت له بأنني أنا فلانة , وأريد أن أتتلمذ على يديه .

أسعدني النقاش معك , أرجو أن يكون قد أحدث ذات الشيء عندك .

فلسطين
فلسطين
فلسطين
مقدسي
مقدسي

عدد الرسائل : 92
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى